-->

وزيرة التخطيط: نعمل على توفير برامج تمويل عقارى لموظفى العاصمة الإدارية مع البنوك

وزيرة التخطيط: نعمل على توفير برامج تمويل عقارى لموظفى العاصمة الإدارية مع البنوك


    خاطبت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عدداً من البنوك العامة والخاصة لإمدادها بمجموعة من برامج التمويل السكنية للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة من الشباب بأسعار فائدة ميسرة على مدد زمنية طويلة ضمن خطة الإصلاح الإدارى.
    وأضافت السعيد رداً على سؤال لـ«البورصة» على هامش مشاركتها فى فاعليات افتتاح مركز تقييم القدرات والمسابقات بمركز إعداد القادة أن قائمة البنوك التى تم مخاطبتها تضم «الاستثمار العربى» والبنك العقارى وبنك التعمير والاسكان وبنوك أخرى.
    واشارت الوزيرة إلى أن الوحدات السكنية الممنوحة لموظفى الجهاز الإدارى قد تكون داخل العاصمة الإدارية الجديدة أو المناطق الأخرى المجاورة كمدينة بدر.
    وتستهدف الحكومة نقل 51 ألف موظف تابعين للوزارات للعمل بالمقرات الجديدة بالعاصمة الإدارية بحلول يونيو 2020.
    وحددت الحكومة معايير اختيار الموظفين المنتقلين إلى الحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تشمل مهارات استخدام الحاسب الآلى، واللغات، والجدارات السلوكية.
    وعقد مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً منذ ايام مع وزراء التخطيط والنقل والاتصالات بحضور رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ورئيس شركة العاصمة الإدارية وعدد آخر من المسئولين للوقوف على مُستجدات الموقف التنفيذى للأعمال الإنشائية الخاصة بجميع المبانى الحكومية وغير الحكومية؛ تمهيداً للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.
    وتابعت السعيد، أن الوزارة تستهدف اﻻنتهاء من تدريب عدد 100 ألف موظف داخل قطاعات الجهاز الإدارى للدولة خلال العام المقبل فى ضوء خطة الحكومة للاهتمام ببرامج التدريب ورفع كفاء الموظف الحكومى، وأشارت إلى أنه خلال اقل من عام تم تدريب قرابة 21 ألف موظف.
    وأضافت أن موظفى الجهاز الإدارى بدأوا فى التدريب على برامج دبلومة الإدارة العامة بالتعاون مع جامعة كينج كولديج والجامعة اﻻمريكية بحيث يتم اﻻنتهاء من هذا البرنامج خلال شهر أغسطس المقبل، بالإضافة إلى برنامج آخر موظف حكومى محترف وتدريب القيادات الوسطى بالتعاون مع الأكاديمية المصرية للشباب، بجانب برنامج وطنى 2030 بالتنسيق مع المعهد المصرفى.
    Salah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة العاملين بشركات قطاع الاعمال العام .

    إرسال تعليق