"القابضة للنقل اأكد نبيل دويدار العضو المنتدب للشركة القابضة للنقل البحري والبري، أن عمليات نقل المنتجات تعتبر من أهم محاور الصناعة، وأشار إلى أن القابضة تمتلك محفظة متنوعة من الشركات التابعة لها، بعضها تعمل في النقل البحري والبري والتجارة الخارجية، والبعض الأخر يعمل في التخزين ونقل البضائع والتوريدات الملاحية والبحرية، وشركات أخرى تعمل في مجال نقل الركاب والبضائع وغيرها، ومن هنا جاءت مبادرة مشروع "جسور" لتنفذ من خلال تلك الشركات المبادرة التي أطلقها وزير قطاع الأعمال لتفعيل التجارة الخارجية مع أفريقيا والتي انطلقت في ٢١ أكتوبر الماضي.
وقال دويدار خلال كلمته في جلسة مستقبل قطاع الأعمال بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس: المبادرة تهدف لتفعيل التجارة الخارجية مع دول شرق ووسط أفريقيا من ناحية وخدمة المصدر المصري من ناحية أخرى، وذلك من خلال حلقة تشمل التوزيع والتخليص الجمركي والتجميع والنقل للموانيء والتخزين والوساطة والتسويق والتأمين، وتم إرسال ٥٦ حاوية من أصل ١٠٠ حاوية متفق عليها كمرحلة أولى.لبحري" تعلن عن إستراتيجية متكاملة لخدمة المصدرين والمستوردين
كما تشمل الخطة الحالية وجود شركات للوساطة والتسويق تبحث عن فرص لشحن بضائع واردة لتحقيق اقتصاديات النقل وخدمة المستورد المصري، وذلك لإعادة الكونترات محملة بدلا من عودتها فارغة بما يخدم المصدر والمستورد ويحقق اقتصاديات مهمة.
وأكد دويدار على أهمية التعاون مع القارة الأفريقية والنفاذ لها للحفاظ على موقع مصر المستحق في النقل والتجارة، لأن نمط التجارة يتغير في العالم ولابد أن يتغير معه نمط النقل، كما يسهم التوغل التجاري مع القارة الأفريقية في تحقيق الأغراض الاقتصادية والسياسية.
وعن خطة تطوير الشركة قال دويدار: بالتوازي مع كل ذلك وضع مجلس إدارة الشركة خطة للتطوير الشامل لها من خلال إعادة الهيكلة الكاملة، فلدينا شركات عالية الربحية تصل أرباحها إلى مليار جنيه سنويا وتزيد، وأخرى متوسطة الربحية وشركات ضعيفة وشركات متعثرة وأيضا شركات شديدة التعثر، وإعادة الهيكلة والتدريب ونقل خبرات النماذج الناجحة والإدارة بالفكر الحديث يسهم في تطوير الشركة.
تعليقات: 0
إرسال تعليق