-->

اليوم.. الداخلية تعلن عن قبول دفعة جديدة بمعهد معاوني الأمن

اليوم.. الداخلية تعلن عن قبول دفعة جديدة بمعهد معاوني الأمن

    كتبت اميرة محمد
    أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة جديدة من معاونى الأمن من حاملى الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من الذكور والإناث، وموعد التقديم من أول فبراير وحتى 5 مارس المقبلين. 

    اء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة اليوم الأحد، بقطاع مصلحة التدريب بحضور اللواء أسامة عبد الغنى مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب واللواء دكتور محمد يوسف الإبشيهى مدير الإدارة العامة للتدريب واللواء عصام عبد المنعم مدير الإدارة العامة لمعاهد معاونى الأمن.

    وقال اللواء أسامة عبد الغنى مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وافق على قبول دفعة جديدة من حاملى الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها للالتحاق بمعاهد معاونى الأمن اعتبارًا من يوم 1 فبراير المقبل وحتى الساعة الخامسة مساء يوم 5 مارس 2020.

    وأضاف اللواء أسامة عبد الغني، فى كلمته، أن كراسات الشروط تسحب من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة للقطاع وأبرزها معهد معاونى الأمن بطرة للذكور والإناث، ومعهد معاونى الأمن بجسر السويس، ومعهد تأهيل الأفراد بعين شمس بالقاهرة .

    وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب أن هناك شروطا عامة للقبول بمعاهد معاونى الأمن هى أن يكون مصرى الجنسية ومن أبويين مصريين، وألا يقل السن عن 19 عاما، وألا يزيد على 25، من تاريخ فتح الباب، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية وأن يكون محمود السيرة، وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة للشرف، وألا يكون قد سبق فصله من الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام .

    وأشار إلى أنه يتعين على المتقدم أن يستوفى الشروط الصحية والبدنية التى يحددها المجلس الطبى المتخصص لهيئة الشرطة وأن يجتاز اختبارات السمات، وألا يقل الطول عن 170 سم، وعرض الصدر عن 85 سم للذكور، وألا يقل الطول للإناث عن 160 سم، وألا يكون مجندا بالقوات المسلحة، أو وزارة الداخلية، وألا يكون متزوجا، وأضاف أن الدارس يحصل على مكافأة شهرية طوال فترة الدراسة والاستفادة من النظام العلاجى المجانى والخدمات الاجتماعية.

    وأكد اللواء أسامة عبد الغنى أن معاونى الأمن يتم ترقيتهم فى 6 درجات ولا يجوز له أن يكون ضابطا، ويتم تدريب معاونى الأمن على أحدث الوسائل لمواجهة التحديات فى كافة المجالات التى يعملون بها.
    Salah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة العاملين بشركات قطاع الاعمال العام .

    إرسال تعليق