-->

قطاع الاعمال العام: توفير برامج تمويل لإحلال التاكسي بـ«سيارات كهربائية»

قطاع الاعمال العام: توفير برامج تمويل لإحلال التاكسي بـ«سيارات كهربائية»

    قطاع الاعمال العام: توفير برامج تمويل لإحلال التاكسي بـ«سيارات كهربائية» 

    كشف الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن بدء الوزارة التخطيط لوضع استيراتيجية هدفها التحفيز على صناعة السيارات الكهربائية محليًا.

    وأكد هشام توفيق في تصريحات على هامش توقيع اتفاقية لإنشاء فندق 5 نجوم بمحافظة الأقصر، أن التحفيز على صناعة السيارات الكهربائية محليًا يتطلب في البداية تحفيزًا على شرائها في فترة التشغيل الأولى من خلال دعم الدولة لها.

    وأوضح أن ذلك يحدث من خلال عدة محفزات أبرزها: إنشاء محطات شحن تبيع أسعار كهرباء بسعر التكلفة دون دعم أو مغالاة في الربح، بجانب مبلغ نقدي لكل مشتري لسيارة كهربائية، بالإضافة إلى توفير برامج تمويل على المدى الطويل لإحلال التاكسي من الأبيض والأسود لسيارة كهربائية،.

    كما تطرق هشام توفيق إلى تطوير شركات “الغزل والنسيج”، مشددا على أنها تستهدف زيادة جودة منتجاتها، وتصدير كميات كبيرة منها، خاصة تلك المصنعة من القطن المصري.

    وأكد أن الشركة القابضة للغزل والنسيج، تصنع 4 منتجات من المنسوجات والملابس، وتخصيصها للتصدير، وهي: القميص والملابس الداخلية والوبريات والملايات.

    وقال إن هذه المنتجات ستكون بجودة فاخرة حتى يمكن بيعها بأسعار تتراوح بين 400 و600 دولار للقطعة، بما يحقق عوائد جيدة للشركات.

    وأشار إلى أن الشركة القابضة للغزل والنسيج ستعين شركة تسويق متخصصة لترويج منتجات الشركة فى العالم

    Salah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة العاملين بشركات قطاع الاعمال العام .

    إرسال تعليق