-->

برلمانى : للحكومة زراعات الذهب الأبيض بالبحيرة ماتت إكلينيكيا وشركات الغزل والنسيج أصابها الزهايمر

برلمانى : للحكومة زراعات الذهب الأبيض بالبحيرة ماتت إكلينيكيا وشركات الغزل والنسيج أصابها الزهايمر

    برلمانى : للحكومة زراعات الذهب الأبيض بالبحيرة ماتت إكلينيكيا وشركات الغزل والنسيج أصابها الزهايمر

    أعلن النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب والأمين العام لحزب مستقبل وطن، تأييده التام والمطلق لتصريحات الدكتور هشام توفيق التى أطلقها أمام مجلس النواب وأكد فيها ان لدى الوزارة خطة طموحة جدا تخص صناعة القطن في جميع مراحله واستعادة عرش القطن المصري طويل التيلة عالميا بدأناها منذ ثمانية أشهر ومستمرون فيها وأنه سيتم الانتهاء من مخطط تطوير ثلثي مصانع الغزل والنسيج في الربع الثاني من 2021 والذي يشمل تحديث نصف الماكينات للعمل بطاقة 300 % من طاقة العمل الحالية بهدف إعادة القطن المصري طويل التيلة إلى عرشه المستحق

    وتساءل " زين الدين " فى طلب احاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام عن نصيب محافظة البحيرة من هذه التصريحات المبشرة بالخير لكل ما يتعلق بزراعة القطن وصناعات الغزل والنسيج موجها حديثه الى وزير قطاع الاعمال العام قائلا " يامعالى الوزير ارجوك تعال ومعك وزراء الزراعة والرى والموارد المائية والتنمية المحلية والصناعة الى محافظة البحيرة وستجد ان زراعات القطن المصرى داخل هذه المحافظة التى كانت واحدة من اهم محافظات مصر تتربع على عرش زراعة الذهب الأبيض لتجد ان زراعة القطن داخل البحيرة قد ماتت إكلينيكيا واصبحت على اجهزة التنفس الصناعى بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة لمزارعى القطن .. يامعالى الوزير تعال ومعك جميع زملائك من الوزراء المختصين وتفقد شركات الغزل والنسيج بمحافظة البحيرة والتى كانت قلاعا صناعية كبرى تصدر منتجاتها لمختلف دول العالم لترى على الطبيعة انها تحولت الى خرابات وأصابها مرض الشيخوخة والزهايمر وان عمال هذه المصانع الشرفاء لايزالون يقفون امام الآلات والمعدات القديمة والمتهالكة حبا منهم فى هذه الصناعة ".

    ووجه النائب محمد عبد الله زين الدين تحية قلبية الى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب على اهتمامه الكبير بهذا الملف وتوجيه تساؤلات مهمة للحكومة وتأكيده أن البرلمان سيكون حاضرا فى مسألة إعادة الهيكلة ولن تعاد تجربة الخصخصة السيئة مرة أخرى، وأن بيع أي أراض مملوكة للشركة لابد أن يتم بعلم المجلس.. وقال: إن أي شركة متعثرة تعاد هيكلتها للخروج من الأزمة وإعادتها للعمل يكون وفق المحددات الاقتصادية.

    وكان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال شدد فى جلسة عامة سابقة للبرلمان على أنه لا بيع للأراضى المملوكة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.. قائلا إن هناك مشكلة فى قطاع الأعمال العام والشركات التابعة له والدولة لا تصفى الشركات بل تعيد هيكلتها لكى تتحول من الخسارة إلى تحقيق أرباح.. وطالب بحضور وزير قطاع الأعمال العام إلى البرلمان.


    Salah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة العاملين بشركات قطاع الاعمال العام .

    إرسال تعليق