-->

وزير قطاع الاعمال: مجلس الوزراء يناقش تعديلات قانون قطاع الأعمال العام الاربعاء المقبل

وزير قطاع الاعمال: مجلس الوزراء يناقش تعديلات قانون قطاع الأعمال العام الاربعاء المقبل

    وزير قطاع الاعمال: مجلس الوزراء يناقش تعديلات قانون قطاع الأعمال العام الاربعاء القادم 

    قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، إنه قدم خطته للعمل في الوزارة منذ سبتمبر عام 2018، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يتابع كل الملفات، في كافة المستويات، وأن جزء منها متعلقة بشركات لا تحقق أرباحا، ونعمل على تحويلها إلى ربحية.
    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، الذي يعرض عبر شاشة "الحياة"، أن ضمن الخطة شركات رابحة، حيث يجري العمل على زيادة ربحيتها، وعلى مستوى الشركات تعمل الوزارة بخطط على مستوى 65 شركة، من 119 شركة تتبع الوزارة.
    وتابع وزير قطاع الأعمال العام: "لدينا 26 شركة كانت خاسرة تمثل خسارتها 90% خسائر الشركات، بدأنا بها، كما عملنا على شركات أخرى تحقق خسائر أقل لكنها موجودة في قطاعات مهمة مثل الغزل والنسيج".
    وأشار إلى أن هناك مستوى آخر من التطوير، وهو مرتبط بنظم العمل نفسها، على مستوى الحوكمة وتغيير القوانين، حتى نستطيع منافسة الخاص، وبالتالي كان لا بد من تعديل قانون الأعمال العام.
    وأتم: "دخلنا في حوار مجتمعي منذ 8 أشهر حتى نخرج بالقانون، ويوم الأربعاء القادم سنناقشه للمرة الأخيرة في مجلس الوزراء، ونأمل بإحالته إلى مجلس النواب حتى يصدره هذا العام، ونبدأ العمل به من السنة المالية الجديدة".

    Salah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة العاملين بشركات قطاع الاعمال العام .

    إرسال تعليق