-->

برلماني يطالب بضم شركات قطاع الأعمال العام لوزارة الصناعة

برلماني يطالب بضم شركات قطاع الأعمال العام لوزارة الصناعة

     



    طالب  النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضم شركات قطاع الأعمال العام إلى وزارة الصناعة. 

    وأضاف "قريطم"، في كلمته حول طلب الإحاطة الخاص بشركة الشرقية للدخان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم المصانع والتشغيل، ويطلب بتوفيق الأوضاع لتوفير فرص عمل وتحسين الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن غلق المصنع المخالف لسنا ضده ولكن مع إنشاء مماثل من أجل العمالة.

    وأشاد النائب، بتوجهات الرئيس السيسى التى تسير بالصناعة فى الطريق المستقيم  حيث يقوم بدعم الصناعة الوطنية  مشيرا إلى أن شركة الشرقية للدخان تدر عائد ضريبى للدولة يقدر بنحو 70 مليار جنيه  سنويا ولذلك لابد من الحفاظ على كيان هذه الشركة الاستراتيجية .

    وأوضح أن غلق مصنع الشركة بمحرم بك امر لا تقف فى طريقه وفى حالة غلقه وإصدار ترخيص جديد لشرؤكة جديدة ينبغى أن تحصل الرقية للدخان على نسبة كبيرة فى الترخيص الجديد حتى لا تمارس احد سياسة الاحتكار.

    وقال إنه لابد من أن يكون للشركة حصة كبيرة لا تقل عن 25% وهذه النسبة لا تعنى أن لها دخل بالادارة وسيكون لها حق حضور الجمعي العمومية، مطالبا بعدم بيعها اواغلاقها وتيسيرالرخصة لتتناسب مع اكثرمن مستثمر وتعويض العامل المبلغ المرضي لكي يستكمل حياته ومعيشته.

    وكانت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، أوصت خلال اجتماعها مساء اليوم، الثلاثاء، بإلزام الشركة الشرقية للدخان بمحرم بك بتقديم دراسة كاملة بكيفية اعادة الهيكلة، وماهي الجدوي الاقتصادية منها، وهل يؤثر علي الطاقة الانتاجية ، وهل يؤثر علي الضرائب ومستحقات الدولة، وهل ستتمكن من المنافسة عقب ذلك لاسيما مع غلاء النقل وغيره كما اوصت اللجنة بتقديم بيان وخطة حول كيفية الحفاظ علي حقوق العمال.

    Salah
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع بوابة العاملين بشركات قطاع الاعمال العام .

    إرسال تعليق